خيزران يقاوم البرودة كيف؟ Bamboo resists cold


هل سمعت من قبل عن عشب البامبو أو البامبو فهو في الحقيقة نوع غريب من الأشجار ومصنف دوليا في قائمة الأعشاب بالرغم من الطول الرهيب الذي تصل إليه هذه الشجرة
. الخيزران نبات مزهر ينتمي إلى العائلة العشبية ، ويوجد حوالي 1500 نوع من الخيزران يمكن العثور عليه في آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا جنوب الصحراء. الشيء الغريب في الخيزران هو طريقة نموه ، فتزرعه وتستمر في الري لمدة عام كامل ، ولا يزيد طول الشجرة إطلاقا ، والسنة الثانية لا تزيد طولها نهائيا قريبا. حتى السنة الثالثة والرابعة ولكن بعد ذلك يكافئك بطريقة غريبة لأنه بعد هذه السنوات الأربع يبدأ في التطور بشكل غريب حيث ينمو بسرعة 100 سم في اليوم ثم يستمر في الارتفاع حتى يصل إلى حوالي 30 مترًا دون ظهور أي فروع ، وعندما تنتهي من النمو وتصل إلى حوالي 30 مترًا ، تبدأ الفروع في الظهور في نهاية الشجرة.
 لماذا تستغرق الشجرة وقتًا طويلاً لتنمو؟ والسبب في كل الوقت الذي تستغرقه الشجرة في النمو هو أن الشجرة تستمر في النمو خلال هذه السنوات الأربع ، ولكنها تنمو إلى أسفل وتمتد جذورها إلى قاع الأرض حتى تكون جذورها قوية جدًا وتبقى لمدة أربع سنوات. وتنمو جذورها ثم تنمو بسرعة هائلة كما ذكرنا.
 فوائد الخيزران على البيئة :
يعتبر عشب البامبو من أكثر الأعشاب والأشجار فائدة للبيئة وهو مهم جدًا لمناخنا. ينتج الخيزران 35٪ من الأكسجين أكثر من أي شجرة أخرى ويمتص الكربون أربع مرات أكثر من أي شجرة أخرى. 
فوائدد الخيزران الطبية:
براعم الخيزران لها خصائص طبية متعددة وهذا ما أظهرته لنا التجارب والأبحاث ، كما يمكن استخدامها في التخسيس والفوائد الطبية لبراعم الخيزران هي كما يلي. التخسيس:
 إذا كنت تبحث عن نظام غذائي وتبحث عن أفضل الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن ، فإن الخيزران سيساعدك في ذلك لأنه غني بالألياف الطبيعية التي لا تجعلك تشعر بالجوع بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من السكريات.  
 مفيد للقلب :
يحتوي البامبو على السيلينيوم والبوتاسيوم ، وهما مفيدان جدًا لعضلات القلب لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، كما أنه يساعد في إزالة الكوليسترول السيئ من الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 محاربة السرطان:
براعم الخيزران غنية بالمواد التي تقاوم الأكسدة وتقضي على الجذور الحرة ، والجذور الحرة هي السبب الرئيسي لتكوين السرطان ، وبالتالي تمنع السرطان وية مناعة الجسم تحتوي براعم الخيزران على العديد من الفيتامينات الأساسية للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ ، فهذه الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة.
 مضاد للالتهابات :
يحتوي الخيزران على مواد فعالة مضادة للالتهابات مما يعني أنه يخفف من الالتهابات ، كما أنه يعالج القرحة ويساعد على التئامها. 
 علاج ضيق التنفس:
تعالج فسائل الخيزران بعض مشاكل الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والربو والتهاب الشعب الهوائية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زراعة الاشجار من البذرة الى شجرة

السقي بالمياه المالحة

منشط النمو الخارق والأسرع لجميع أنواع الزرع داخلي خارجي وزراعة الأسطح .N...